التخلص من التوتر

طرائق مثالية لإزالة التوتّر حول فكرة اكتساب الوزن مجددا!

 

ينتاب الكثيرون الشعور بالخوف وحالة من التوتر حول فكرة اكتسابهم الوزن مجددا، خصوصا إن كان هناك احتمال لخوض طريقٍ طويلة لفقدان الوزن. هذا التخيّل او الشعور الوهمي يمنع الكثيرين عن تجربة الأنظمة الغذائية، أو الالتزام بها! لذا سنطلّع معكِ على أهم النقاط للتخلّصي من هذا الشعور…

 

أهمية التخلص من التوتر لنجاح عملية إنقاص الوزن

لا شك أن القيام بحمية غذائية ليس بالأمر الهيّن عند البعض، على وجه الخصوص لمن قام بإتباع حميات عديدة دون تحقيق الأهداف المرجوة! يتكلّل الكثيرين الشعور بالتوتر والتردد، فمن المؤكد أنكم سمعتم أو رأيتم أشخاص فقدوا أوزانهم لكن سرعان ما عادوا الى وزنهم السابق! أو حتّى أنكم خضتم بأنفسكم هذا الشعور!                                          

لكن من المهم أن تعرفوا أن التوتر هو شعور وهمي، الذي يمنعكم عن الوصول للهدف، فلأشخاص الّذين خسروا الوزن ثم اكتسبوه مجددا هم الّذين راودهم دوماً الشعور بالتوتّر!

لذا فإن التوتر عامل أساسي في عدم خفض الوزن او اكتسابه مجددا! فهو يُعيق الإرادة والصبر لدى الشخص، ويزعزع الثّقة المطلوبة في رحلة إنقاص الوزن! وهنا تكمُن أهمية تجنّب التوتّر واكتساب العزيمة!

 

كيفية إنهاء الشعور بالتوتر حول فكرة اكتساب الوزن مجددا!

سنعرض لكِ الآن أهم الأمور التي ستُساعدك بالتخلص من التوتر حول فكرة اكتساب الوزن بعد انقاصه:

 

  • القيام بالهوايات أو الأمور المحببة للترفيه عن النفس والتي من شأنها إبعادك عن التوتر حول الافكار التي تتراود لعقلك!
  • أثبتت الدراسات أن قضاء الوقت مع من تحبّين يُساهم بزيادة تفاؤلك والشعور الايجابي.
  • تذكري دوما النتيجة! تأكدي أنكِ بالإصرار والعزيمة ستحصلين على الوزن الّذي ترغبيه، لذا لا داعي للشعور بالخوف والطاقات السلبية! التفكير بإيجابية حول الرؤية المستقبلية التي ترغبينها سيطرُد الشعور بالتوتر.
  • حين تصلين الى الرقم الذي لطالما حلمتِ به، تذكري أنك مررتي بطريق شاقة لكن بالإصرار والعزيمة وصلتِ، اذا البشرى لك، يمكن أيضا أن تواصلي بالحفاظ على وزنك!
  • على الصعيد الصحي، ننصحك بشرب كميات كافية من الماء حتى تحافظي على الشعور بالشبع لمدى أطول.
  • بعد انهاءك الحمية الغذائية لا تتناولي المأكولات الصناعية والزيوت بكثرة لتحافظي على قوام رشيق، لا بأس بالبعض منها، لكن تذكري ليس بكثرة!
  • تجنّبي أخذ فكرة عن ان زيادة الوزن بعد فقدانه هي أمر نمطي! فليس الجميع متشابه من ناحية التفكير والتطبيق العملي.
  • لا تُخالطي الأشخاص السلبيين الّذين يدّعون أن اكتساب الوزن بعد فقدانه أمر طبيعي، أو الّذين يشعرون بالخيبة من وضعهم الصحي والجسدي بعد فقدانهم الوزن.
  • لا تقعي في أخطاء الماضي، سواء إن كانت أفكار أو أفعال، فكّري في المستقبل وبإيجابياته، فحتما ستحصلين على النتائج المنشودة وستتمكّنين من إنقاص الوزن!

 

“تن اكسبرس” يُشجعك بإنهاء التوتر لتخوضي رحلة إنقاص الوزن بنجاح!

إن نظامنا الغذائي يعمل على الجانب المعنوي أيضا وليس الجسدي فقط، حيث أن النفسية تُشكّل حيّزا هاما في اكتساب الثقة وتحقيق هدف إنقاص الوزن، فمن خلال هذه النصائح نعمل على تعزيز الجانب النفسي لتكتسبي الارادة وتتخلصي من التوتر حول فكرة اكتسابك الوزن مجددا!

أعجبك المقال؟ شارك أصدقاءك به

Share on facebook
أنشره في فيسبوك
Share on email
أرسله عبر البريد الإلكتروني
Share on whatsapp
أرسله عبر WhatsApp

ليصلك كل جديد

لا بدّ أنّك لاحظت جودة مقالاتنا، إن كنت تريد أن نطلعك على المزيد حال صدوره قم بتسجيل بياناتك هنا 👇

Close Menu
ar Arabic
X
error: Content is protected !!