ثبات الوزن

كسر ثبات الوزن، لماذا وكيف؟

الكثير منّا يُعاني من مشكلة ثبات الوزن خلال القيام بحمية غذائية معينة! لهذا السبب كثيراً ما نحبط في كل مرة نجرّب فيها طريقة جديدة لإنقاص الوزن. لكن نُبشركم إن وصول وزنكم للرقم مثالي ومعرفة كيفية كسر ثبات الوزن ليس بالأمر المستحيل!

 

كسر ثبات الوزن من خلال أسبابه

اولا من أجل معرفة الحل لثبات الوزن، يجب أن نعرف أسبابه

 

طبيعة الجسم البيولوجية: يجب الأخذ بالحسبان أن لكل شخص منّا يوجد وزن بيولوجي يتناسب مع جيناته الوراثية أو البيئة التي يعيش فيها، لهذا من الطبيعي جدا أن يقوم الجسم بالعودة الى الوزن الذي كان عليه والذي يشعر بالارتياح فيه.

 لكن بالطبع توجد طرائق تُساعد الجسم بالحفاظ والتكيّف مع الرقم الجديد الذي يرغب الشخص بالوصول اليه والتي سنستعرضها أدناه.

عادات الطعام: الأمر لا يتعلّق فقط بطبيعة الجسم البيولوجية، فهنالك أمور تتعلّق بعاداتنا الغذائية وبصعوبة فهمنا لآلية عمل الجسم، على سبيل المثال الإكثار من تناول الاملاح تجعل جسدنا يُخرّن الماء بكثرة، وبطبيعة الحال لثبات الرقم على الميزان.

إضافة الى ذلك إن عدم شرب كميات كافية من المياه وقلة تناول الخضروات يُعرقلان عملية إنقاص الوزن ولهذا نجد أنفسنا في حرب دائمة مع مشكلة ثبات الوزن.

عدم التنويع بالأطعمة: إن أحد الأمور المضرة التي يقوم بإتباعها الكثيرون ممن يرغبون بتغيير هيئة أجسادهم هو عدم تنويعهم بأنواع الأغذية، الأمر الذي يبطئ من عملية الأيض وتفاعل الجسد مع المواد الغذائية التي يحصل عليها.

 لهذا لا تتعجّبوا حين تقومون بتناول نوع معين فقط من الطعام، كاللبن والتمر او غيرها من الحميات الغذائية الموجودة بكثرة في الانترنت، الأمر الذي يضر بجسدكم ويحول دون إنقاص الوزن، فحينها يدخل الجسد في حالة من التأهب مما يجعله يخزّن الطعام بدلا من توليده لطاقة الجسم.

 لذا نستنتج أن الأمر يعود بالسلب علينا على وجهين، من جانب شعور الجسم بالتعب وعدم الرغبة بالقيام بالكثير من الأمور اليومية وحتى البسيطة، من جانب آخر تخزينه المواد الغذائية وثبات الوزن، الأمر الّذي في نهاية المطاف قد يؤثر على الجانب النفسي أيضا!

 

لكن من الجدير بالذكر أن معرفة هذه المسبّبات وحدها لا تكفي، يجب الاعتماد على نظام غذائي صحي ومجّرب يُساعد في إنقاص الوزن والنجاح في كسر ثبات الوزن، وهذا ما نقدّمه في برنامج تين اكسبرس الذي يعمل وفق معايير تتناسب مع أجسامنا.

 

 

كيف يُساعدك برنامج “تين اكسبرس” في كسر ثبات الوزن وإنقاصه

إن النظام الغذائي الذي نطرحه لا يُساهم في إنقاص الوزن فحسب، إنما أيضا يعمل على استراتيجية تجعل الجسد يتخلص من السموم المتراكمة التي بدورها تساعده الى حد كبير في رفع كفاءة الأيض البيولوجية وبهذا لكسر ثبات الوزن!

إنّ البرنامج يعمل على تمكين نمط حياة صحي لمدى أطول، لهذا ليس هنالك احتمالية وخوف من الرجوع للوزن السابق. فكما ذكرنا أعلاه معرفة المسببات لوحدها غير كافية! لمعرفة الأساليب التي تجعلنا نحظى بوزن مثالي ولتجنّب ثبات الوزن علينا أيضا اتباع نظام غذائي ذو كفاءة.

برنامج غذائي يعمل وفق طرائق تجعل الجسم في حالة “الشعور بالارتياح” مع الرقم الجديد الذي وصل له، حتى ولو كان بينه وبين الرقم البيولوجي فجوة. والحل يكمن في برنامجنا “تين اكسبرس”،

 الّذي عندما تتبعونه وتلتزمون به ليس فقط ستتمكّنون من كسر ثبات الوزن، إنما أيضا ستستطيعون إنقاص وزنكم والوصول للرقم الذي تتمنّونه والاستقرار عليه!

أعجبك المقال؟ شارك أصدقاءك به

Share on facebook
أنشره في فيسبوك
Share on email
أرسله عبر البريد الإلكتروني
Share on whatsapp
أرسله عبر WhatsApp

ليصلك كل جديد

لا بدّ أنّك لاحظت جودة مقالاتنا، إن كنت تريد أن نطلعك على المزيد حال صدوره قم بتسجيل بياناتك هنا 👇

Close Menu
ar Arabic
X
error: Content is protected !!